مدونه عن التكنولوجيا

تقنية الطاقه

السبت، 11 يوليو 2020

احدث السيارات الكهربائيه

صوره لسياره ماركة رينو بيضاء وهى نسخه تجريبيه من السيارات الكهربائيه الحديثه   
                                                                     مقدمه
نحن نعلم جيدا ان عالم السيارات ياتى دائما بكل جديد وفى الاونه الاخيره نجد ان هناك تنافس بين شركات السيارات لانتاج سيارات صديقه للبيئه من اهم هذه السيارات هى السيارات الكهربائيه وحديثنا اليوم عن سياره من هذه النوعيه وهى سياره اختباريه ذات محرك كهربائى من انتاج شركة رينو الفرنسيه هذه السياره سميت رينو مورفوز وهى من نوع كروس اوفر مستقبليه كهربائيه وهذه السياره لها القدره على تغيير ابعادعها الحقيقيه حسب طبيعة الاستخدام سواء داخل المدينه او لظروف السفر الطويل . وسوف نتناول كل ما يخص هذه السياره بشئ من التفصيل كما يلى.

*التصميم
-- تتمتع هذه السياره الاختباريه بتصميم مميز جدا يجمع بين خطوط تصميم سيارات الكوبيه ذات الاربعة ابواب والسيدان , SUV.
-- وجود بروزقصير للهيكل من الامام والخلف الى جانب سقف منحنى حيث تستند على منصه CMF-EV الكهربائيه والتى تسمح بالحصول على خيارات مختلفه لقوة المحركات والمدى وسعة حقيبة الامتعه ومساحة المقصوره .
-- ونقصد بخيارات مختلفه هو قدرة هذه السياره على تغيير ابعادها الحقيقيه وذلك حسب طبيعة الاستخدام فهناك نمط المدينه حيث يتم تغيير ابعاد السياره حسب هذا النمط وهناك ايضا نمط السفر ويتم ايضا تهيئة السياره لهذا النمط.
* الخصائص المتغيره
وكما قلنا فانه يتم تهيئة السياره حسب النمط المطلوب
- ففى نمط المدينه يتم تغيير ابعاد السياره وناتى بالوضع القياسى للسياره وهو 4.4 متر طول مع قاعدة عجلات بطول 2.73 متر وهى مناسبه بذلك للتنقل اليومى داخل المدينه وتصنف السياره فى هذا النمط كسياره كروس اوفر مدمجه.
-- وعند الرغبه فى امتلاك سياره كروس اوفر متوسطه ذات حجم اكبر ومناسبه لحمل عدد اكبر من الامتعه وقطع مسافات طويله فانه يمكن فقط تفعيل وضع السفر كى يزيد الطول الى 4.8 متر بفارق 0.4 متر عن النمط القياسى فى حين تصبح قاعدة العجلات بطول 2.93 متر ايضا كى يمكنها ان تحمل بطاريه اضافيه مع مساحه اكبر داخل المقصوره .
-- كما يظهر ايضا اعلى غطاء المحرك مسطره مضيئه توضح مدى الزياده فى الطول التى حصلت عليه السياره مور فوز.
* المقصوره والتقنيات
--تعمل السياره رينو مور فوز  بتقنيات متقدمه للغايه فى كافة ارجائها وذلك بداية من فتح الابواب حيث انها لا تحتاج لمفتاح من اى نوع نظرا لاستنادها على تقنيات التعرف على الوجه كى يتم تمييز وجه المالك الى جانب التعرف على ايماءات اليد التى يتم من خلالها فتح الابواب المتعاكسه كى تسمح بدخول كافة الركاب الى المقصوره بسهوله بالغه.
-- كما نجد ان المقصوره تحمل 4 مقاعد والامر المميز بها هو ان اتجاه مقعد الراكب الامامى قابل للتغيير كى يتلائم مع احتياجات الركاب حيث يمكن للمقعد ان ينقلب ليواجه الجزء الخلفى او الامامى من السياره بحيث يتمكن الركاب من التحدث مع بعضهم البعض فى حين يتم تفعيل نظام القياده الذاتيه للسياره.
-- وبالاضافه لوجود لوحه قياده قابله للفتح او الغلق فانها تخفى ايضا بداخل شاشه عريضه كبيره.
-- هذه الشاشه العريضه تتكون من 3 شاشات متصله ببعضها البعض خاصه بنظام الترفيه المعلوماتى.
-- كما توجد شاشة العاب فيديو مدمجه بالكونسول الوسطى لتسلية الركاب مع شاشه 10.2 بوصه اخرى داخل عجلة القياده.
-- والجدير بالذكر هنا ايضا ان الابتكار وصل حتى الى المواد والخامات المستخدمه داخل المقصوره . حيث ان رينو استخدمت اكواب الزبادى المعاد تدويرها كى تجعل ارضية السياره تبدو ذات لون اسود عند النظر اليها من اتجاته السائق وصفراء عند النظر اليها من الخلف .
--وبجانب ذلك تم جعل الكونسول الوسطى بالكامل من الاخشاب المتكيفه والمزوده بمحركات مخفيه تسمح بجعل الهواتف الذكيه تهبط نحو الاسفل فور وضعها عليه كى يكون اكثر ثباتافى مكانه.
* الامان والقياده الذاتيه
-- تاتى السياره الاختباريه مزوده بالمستوى الثالث من انظمت القياده الذاتيه التى تسمح للسائق بتوكيل مهمة القياده بالكامل للنظام على الطرق المصرح لها بذلك مثل الازدحامات المروريه والطرق السريعه . حيث ان رينومورفوز تمتلك الكثير من انظمت الامان المتقدمه والمدمجه داخل نظام القياده الذاتى مثل رصد الاصطدامات المحتمله واستخدام الذكاء الاصطناعى لتوقع اى مشكلات يمكن ان تقع فى مسار القياده لتفاديها مبكرا ولكن مع ضرورة قدرة السائق على تولى القياده مره اخرى فى بضعة ثوانى فى حالة وجود خطر محتمل.
* المحركات
-- تاتى رينومورفوز  بمحرك كهربائى وحيد ذو دفع امامى بقوة 134 حصان عندما تكون السياره الاختباريه فى وضع المدينه ومزوده ببطاريه 40 كيلو واط قياسيه بمدى 400 كيلو متر.
-- وعند وضع السفر يمكن اضافة بطاريه 50 كيلو واط ليكون الاجمالى 90 كيلو واط وعندئذيصل مدى السياره الى 700 كيلو متر وتقفذ قوة المحرك الى 214 حصان .
* ولقد صرحت شركة رينو الفرنسيه  انه سيتم البدء فى انتاج هذه السياره بحلول عام 2025.

                الى اللقاء مع موديلات جديده ومتنوعه  من عالم السيارات 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بشاير 2019. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعة بالبريد الإلكتروني

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *